القائمة اغلق

فى تحول غير متوقع للأحداث: «ديجراسى» يخطف الصدارة من «بويمى» بعد فوزه فى مونتريال

فى تحول غير متوقع للأحداث، تمكن لوكاس ديجراسى، متسابق فريق Abt شيفلر أودى سبورت من اختطاف صدارة الترتيب العام من منافسه الفرنسى سيباستيان بويمى بعد سباق هايدرو-مونتريال e-prix. بسبب أداؤه المبهر طوال الموسم، وقعت الكثير من التوقعات على فوز سيباستيان بويمى بسباق كندا بلا عناء، وبالفعل أظهر الفرنسى أداء لا يقل عن المتوقع أثناء فترة التجارب.

إلا أن فى فترة التجارب الحرة الثانية، أخطأ بويمى فى تقدير مسافة الكبح فى إحدى المنعطفات، متجاوزا حدود الحلبة مما أدى لإرتطام إطاره الأيسر بحائط الحلبة متسببا فى العديد من الأضرار بسيارته بما فى ذلك البطارية. مما عنى أن الفريق كان عليه استبدالها قبل السباق. ولأنها كانت المرة الثالثة، أى أكثر من عدد الاستبدالات المسموحة، تم تحميل بويمى عقوبة إضافية بتأخيره 10 مراكز من مركز انطلاقه على خط البداية.

فى المقابل، تمكن لوكاس ديجراسى من حصد 3 نقاط خلال سباق جوليوس بير pole position والذى أقيم بينه وبين بويمى رأسا لرأس قبل سباق الجائزة الكبرى. استغل لوكاس ديجراسى انطلاقه من المركز الأول بشكل جيد، محافظا على صدارته بينما علق منافسه بويمى فى منتصف الأسطول. وما زاد الطين بلة لسائق رينو كان ارتطامه الطفيف بسيارة فريق أندريتى بقيادة روبين فراينز فى اللفة الافتتاحية للسباق. فى هذه الأثناء ركز ديجراسى على توسيع الفارق بينه وبين باقى المتسابقين فى حين صارع بويمى لتعويض المراكز التى خسرها من وراء الأحداث حتى تمكن من بلوغ المركز الـ10 بعد تخطيه

Sharing is caring!

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *